برعاية فريق اوتار الشبابي .. انعقاد اليوم التكنولوجي المفتوح الرابع بالجامعة الاسلامية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 10:32 مساءً
برعاية فريق اوتار الشبابي .. انعقاد اليوم التكنولوجي المفتوح الرابع بالجامعة الاسلامية

برعاية من فريق اوتار الشبابي .. نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات و النادي التكنولوجي بالجامعة الإسلامية اليوم العلمي المفتوح الرابع IT Open Day “Tech Day”“، حيث أقيم اليوم العلمي في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور علاء الهليس- نائب العميد، والأستاذ عرفات أبو جري- مدير كلية تكنولوجيا المعلومات و الاستاذ عبدالرحمن الربيعي – مدير فريق اوتار الشبابي ، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية تكنولوجيا المعلومات، وعدد من طلبة المدارس.

الجلسة الافتتاحية

حيث تحدث أ. خميس الجملة – رئيس النادي التكنولوجي- أن اليوم العلمي التكنولوجي يستهدف طلبة الجامعات والمعاهد والكليات ومدارس الثانوية، وأوضح أن اليوم العلمي يهدف إلى تعريف المشاركين بالتقنيات الحديثة وأمن المعلومات. وتقدم بالشكر الجزيل من فريق اوتار الشبابي ممثلا بمديره أ. عبدالرحمن الربيعي علي مساهمتهم الفاعلة في انجاح فعاليات اليوم التكنولوجي ..

الجلسة الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية لليوم العلمي، فقد انعقد على مدار ثلاث جلسات علمية، وبيّن الأستاذ رائد رشيد- عضو هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات- أن الكم الكبير من المعلومات القادمة من مليارات الأجهزة الإلكترونية تحتاج الى أنظمة لإدارتها، وأن هذه المنظومة ستحول الحياة من تقليدية إلى حياة تواصل عبر الإنترنت، أوضح الأستاذ خليل اسليم- باحث-  آلية عمل وطريقة استخدام تقنية “Microsoft Hololens“، ونوه إلى أنها عبارة عن نظارة تلبس على الرأس وتعمل عن طريق ويندوز10.

ولفت الأستاذ رمزي عابد- عضو هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات- إلى أن البرمجة لغة لها قواعدها الخاصة بها مثل باقي اللغات، وأشار إلى أنها عبارة عن أوامر من الإنسان للحاسوب قائمة على0،1، وتحدّث الأستاذ محمد أبو شنب-باحث- عن صناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتناول المهندس أدهم بلبل- باحث- تطبيقات المحمول وأُثرها في تعزيز تكنولوجيا المعلومات.

الجلسة الثانية

وأقيمت الجلسة الثانية تحت عنوان: “أمن المعلومات والخصوصية”، وتحدّثت الأستاذة تيجان الخزندار- منسقة مسابقة أبدع بأفكارك 2- عن حماية الأجهزة الشخصية والمحمولة، ووقف المهندس أحمد الحداد-باحث- على تأثير ومخاطر شبكات التواصل الاجتماعي.

a0b416dd-e7f6-4dc7-8a82-64bb201b30f2

الجلسة الثالثة

وجاءت الجلسة الثالثة تحت عنوان: “ريادة ونجاح”، وعرّجت المهندسة لينا شامية – قائمة بأعمال مدير اتحاد شركات أنظمة المعلومات بيتا –  على الفرص العمل المتاحة أمام خريجي كلية تكنولوجيا المعلومات، واستعرضت الأستاذة غدير أبو شعبان- باحث- قصة نجاح ريادية، وأقيم في ختام الجلسة مسابقة ثقافية تكنولوجية.

يذكر بان فريق اوتار الشبابي يحرص وبشكل دائم علي تقديم المساعدة بشتى الطرق والوسائل من اجل انجاح المسيرة التعليمية وتقديم الفائدة للطلاب والطالبات في مختلف الجامعات الفلسطينية ..
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة فريق اوتار الشبابي – Awtar Team الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.